أخبار العالمإفريقيا

المركزية النقابية: الصندوق القطري للتنمية يستبيح سيادة تونس

تونس-03 يوليو 2021

دعت الهيئة الإدارية الوطنية للإتحاد العام التونسي للشّغل، في بلاغ صادر الجمعة، إلى إسقاط القانون المخصّص لما يسمّى “الصندوق القطري للتنمية”، بالإعتراض على “لا دستوريته”، لكونه “يضرب مصالح تونس”، معتبرة أنه “رهن للبلاد واستباحة لسيادتها وفرصة لتعميق ظاهرة تبييض الأموال”..

من جهة أخرى،عبرت الهيئة عن عميق انشغالها إزاء ما كشفته هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهيمي من حقائق عن تجاوزات وكيل الجمهورية السابق في التلاعب بالملفّات، ما اعتبرته تستّرا على الإرهاب وغطاء على أنشطة العصابات الإجرامية وضربا للأمن القومي للبلاد، وفق نص البلاغ.

وطالب أعضاء الهيئة السلطات القضائية بالجدّية في التعامل مع هذه الجرائم تطبيقا للقانون وتكريسا لاستقلالية القضاء ومنعا من الإفلات من العقاب.

وأدان أعضاء الهيئة الإدارية بشدّة العنف المادّي واللفظي الذي مارسته ما أسمتها بـ”كتلة الإرهاب” تحت قبّة البرلمان ضدّ النائبة رئيسة كتلة الدستوري الحرّ وضدّ كلًّ من يخالفهم الرأي “خالقين بذلك جوّا من الرعب والترهيب محتمين بالحصانة البرلمانية مما زاد من تعميق أزمة البرلمان وعطالته وسوء إدارته وبؤس المشهد السياسي الذي تكرّسه ونطالب بتطبيق القانون على المعتدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق