أخبار العالمإفريقيا

المجلس الرئاسي الليبي يرحب بإعادة فتح الطريق الساحلي بين غرب البلاد وشرقها

طرابلس-ليبيا-31-7-2021


أكد المجلس الرئاسي الليبي، أمس الجمعة، أن إعادة فتح الطريق الساحلي “له أثر إيجابي على وحدة البلاد”.

وتابع المجلس، في بيان له: أن فتح الطريق “سيساعد على إجراء الإنتخابات في أجواء إيجابية، كما يعجّل بتحقيق تطلعات الليبيين وتوحيد مؤسسات الدولة وبالأخص المؤسسة العسكرية”.
وأشار المجلس إلى أن هذه الخطوة سيكون لها بالغ الأثر على المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي، مؤكدا أن المجلس سيسير بخطى حثيثة نحو الإيفاء بكافة الإستحقاقات التي تعهد بها.
.
وثمن المجلس كافة الجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، واللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية التي انتظرها الليبيون بفارغ الصبر.
كانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5″، أعلنت، في وقت سابق أمس الجمعة، إعادة فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها، بعد إغلاقه لأكثر من عامين.

من جانبه،قال الخبير الإستراتيجي العميد محمد الرجباني، إن وجود ضغط دولي قوي على الميليشيات، خصوصا من الجانب الأمريكي، هو ما جعلها تذعن للإرادة المحلية والدولية من أجل فتح الطريق الساحلي .
وذكر الرجباني خلال تصريحات صحفية،أن الطريق الساحلي كان مطروحا للمساومة مع الحكومة، وتحول خلال الشهور الماضية إلى ملف “تبرم فيه الصفقات”، مشيرا إلى أن الميليشيات طلبت مئات الملايين من الدولارات من أجل فتح الطريق.
ونوه بالجهود التي بذلتها اللجنة العسكرية المشتركة من أجل إعادة فتح الطريق، خصوصا ما يتعلق بالترتيبات الأمنية من أجل تيسير الحركة عليه من قبل المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق