أخبار العالمإفريقيا

المجلس الأعلى للقضاء وُلد مشوها وتستر على ملفات كبرى تهم الأمن القومي

تونس-15-02-2022


اعتبر أستاذ القانون الدستوري، الصغير الزكراوي، أن المجلس الأعلى للقضاء مهمته كانت حماية القضاة ولكنه لم يقم بهذا الدور وتستر على الفاسدين .

وقال، في حوار مع”شمس أف.أم”: إن المجلس الأعلى للقضاء كان غير قادر على إصلاح نفسه من الداخل لأنه ولد مشوها في تركيبته التي تدخلت فيها السياسية والأحزاب .
وأكد أن المجلس تستر على ملفات كبرى تهم الأمن القومي على غرار الإرهاب والتسفير ولم يقم بفتحها بالاضافة الى أنه أغلق ملفات أخرى بدون موجب.
وأقر الصغير الزكراوي بأن القضاء مخترق برغم أن الأغلبية شرفاء،مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية تأخر في حل المجلس الاعلى للقضاء .

من جهتها،اتهمت اليوم الثلاثاء، رئيسة الدائرة بمحكمة الإستئناف أحلام بن سليمان، أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بالولاءات وبمنح الخطط والترقيات للأصهار .
وأوضحت أحلام بن سليمان أن القضاة كانوا سينفذون اعتصاما منذ الحركة القضائية 2018 التي وصفتها بالمهزلة بسبب ما تعرضوا له من ظلم من طرف المجلس .
وشددت بن سليمان في حوار مع برنامج ’’ستديو شمس ’’على أن أعضاء المجلس الأعلى للقضاء تجاهلوا ترقية القضاة في عديد المرات وقاموا بترقية أصدقائهم وأقاربهم واقتسام العكعكة فيما بينهم .

وتابعت القاضية بن سليمان قائلة:’’ أعضاء المجلس تعنتوا في الإصلاح من الداخل السبب الذي أدى إلى حله من طرف رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق