آسياأخبار العالم

اهتمام إماراتي بشراء منظومة دفاعية إسرائيلية

أبو ظبي-الإمارات-22-2020

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن الامارات مهتمة بشراء منظومة”لايت بلاد” التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي، وصنعتها شركة”أوبتي ديفينس”. وذكرت أن المنظومة التي تدرس الإمارات شراءها مختصة بالحماية من الأجسام المعتدية صغيرة الحجم القادمة عبر الجو، وتحديدا العبوات الحارقة التي يتم نقلها عبر البالونات وكذلك الطائرات بدون طيار. وأضافت الصحيفة أن مندوبين عن الإمارات توجهوا إلى “جهات إسرائيلية” لعبت دورا في تطوير المنظومة، بخصوص إمكانية شراء عدد من الوحدات العملياتية. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن التوصل إلى “اتفاق سلام بين إسرائيل والإمارات” برعاية أمريكية. كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الإتفاق مع الرئيس الأمريكي ورئيس وزراء كيان الاحتلال على وقف خطة “إسرائيل” لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق متصل، علقت دولة الإمارات، مساء أمس الجمعة، على التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن “توقيع مذكرة تعاون في مجال الأمن الداخلي، في إطار معاهدة السلام بين البلدين”. وحسب وكالة الإمارات للأنباء،نفى مدير إدارة التعاون الأمني الدولي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، سالم محمد الزعابي، ما تردد في بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية من أن الإمارات و”إسرائيل” وقعتا مذكرة تعاون في مجال الأمن الداخلي في إطار معاهدة السلام بين البلدين.

وأكد الزعابي أن “الهدف الأساسي هو إقامة علاقات اقتصادية وعلمية في مجال التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي والصحة والتعليم، وهذه المعاهدة ليست في إطار البحث عن اتفاقيات أمنية”.

Haut du formulaire

Bas du formulaire

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق