إفريقيا

الكشف عن هوية اخطر إرهابي مسؤول عن الهجمات الانتحارية في الجزائر

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس،سفيان السليطي،في تصريح إذاعي،مساء الإثنين،أن أحد الإرهابيين الثلاثة الذين تم القضاء عليهم بمنطقة حيدرة غرب تونس على الحدود مع الجزائر،بدعى الباي العكروف،هو جزائري أصيلُ منطقة سكيكدة ويبلغ من العمر 50 سنة،و كان قد إلتحق بالجماعات الإرهابية المسلحة بالجزائر أوائل التسعينات في الفترة التي وصفت بالعشرية السوداء وهو المسؤول عن جميع العمليات الإنتحارية بالجزائر في تسعينيات القرن الماضي.
و أضاف السليتي أن الإرهابي الثاني الذي في تلك العملية،يدعى الطاهر الجيجلي التحق بدوره بالجبال الجزائرية سنة 1994،وكان على اتصال مباشر بأمير تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي،عبد المصعب عبد الودود.
و أوضح أن العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في عملية حيدرة هي الأخطر والأشرس على الإطلاق بحكم خطورة جرائمهم،مشيرا إلى أن هذه المجموعة ظلت محل متابعة قضائية من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب منذ سنة 2018.
ويذكر أن قوات الأمن التونسية نفذت أمس الإثنين،عملية إستباقية أدت إلى القضاء على ثلاثة إرهابيين في معتمدية حيدرة من ولاية القصرين،وتوفي في أثنائها رئيس مركز الدرك بالمنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق