أخبار العالمإفريقيا

القوات الصومالية تخوض قتالا ضد حركة الشباب بإقليم مدغ

مقديشو-الصومال-07-8-2021


ذكرت تقارير إخبارية من إقليم مدغ بوسط الصومال،أن قوات الحكومة الصومالية وقوات ولاية غلمدغ المتحالفة وصلت إلى مناطق تابعة لمدينة “حرر طيري” الساحلية في الإقليم.

وقال مسؤولون عسكريون لوسائل الإعلام المحلية إن القوات تواصل زحفها على المدينة التي قالوا إن مقاتلي حركة الشباب بدأوا الإنسحاب منها.

وأشارت وزارة الأمن في غلمدوغ إلى أن فريق إزالة الألغام التابع للقوات المتحالفة نجح في إزالة الألغام الأرضية التي زرعها مسلحو الشباب في منطقة شبيلي.

ويشهد إقليم مدغ منذ أسابيع قتالا بين القوات المتحالفة وبين مسلحي حركة الشباب، وتعرضت مواقع الحركة ثلاث مرات لغارات جوية من قبل طائرات أمريكية بدون طيار.
من جهتها،أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، إدراج المتحدث باسم حركة الشباب علي محمود راغي (علي طيري) وعبد القادم محمد عبد القادر المعروف بـ”عكرمة” وعناصر أخرى في قائمتها للإرهاب.

واتهم البيان علي طيري بالضلوع في هجمات شنتها حركة الشباب داخل الصومال وكينيا، كما اتهمت عكرمة، رئيس قسم الإمدادات والعمليات في الحركة منذ عام 2019 بالتخطيط لهجمات داخل الصومال.

وأوضح بيان من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن من بين هؤلاء، بن ماضي عمر، القائد العسكري الكبير لفرع تنظيم “داعش” في موزمبيق وسيدانج حيتا، وسالم ولد الحسن وهما من كبار قادة جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيم “القاعدة” في مالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق