أخبار العالمالشرق الأوسط

بكين تتابع عن كثب التطورات في مدينة رفح الفلسطينية وتدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها

قسم الأخبار 13-02-2024

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، إن “بكين تتابع عن كثب التطورات في مدينة رفح الفلسطينية”، على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي اعتزامه القيام بعملية عسكرية برية هناك.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن “الصين تدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن، ومنع وقوع كارثة إنسانية أشد وطأة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة”، مضيفًا أن بلاده “تعارض وتدين الأعمال المرتكبة ضد المدنيين والمخالفة للقانون الدولي”، حسب وكالة أنباء شينخوا الصينية.

وصادق الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، على “الخطة العملياتية في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة”، في وقت قال فيه رئيس هيئة الأركان الجنرال هرتسي هاليفي، في أثناء جلسة الحكومة الأسبوعية، إن “الخطة ستعرض حينما يُطالب الجيش بذلك”.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، تعبئة قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، تمهيدًا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

حيث ذكرت “القناة الـ13” الإسرائيلية، أن نتنياهو يريد تعبئة قوات الاحتياط، التي تم تسريحها في الآونة الأخيرة من قطاع غزة، بهدف القيام بعمل عسكري في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق