أخبار العالمإفريقيا

نيجيريا تقتني طائرات صينية بدون طيار لمحاربة الإرهاب

أبوجا-نيجيريا-27-11-2020


قالت القوات الجوية النيجيرية في بيان صحفي إنها اتفقت على صيانة سبع طائرات مقاتلة داخل الأراضي الصينية، بينما ستخضع أربع طائرات أخرى إلى نفس العملية في نيجيريا.

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية تعتزم نشر أربع طائرات بدون طيار في ولايات زامفارا، وكيبي، وسوكوتو، وكادونا، مضيفا أن استراتيجية الحكومة لتطويق المتمردين تتضمن في جانب منها بناء مدرج ومنشآت ملحقة من أجل الطائرات بدون طيار في عاصمة ولاية زامفارا

وكشف رئيس هيئة الأركان الجوية، المارشال صادق أبو بكر، في حديث أدلى به خلال جولته هذا الأسبوع بقواعد وتشكيلات القوات الجوية في ولايات: زامفارا وبينو وكانو، أن الطائرات بدون طيار التي اشترتها بلاده من الصين تم تجهيزها بالفعل لشحنها إلى نيجيريا في أقرب وقت، بينما يتدرب في الصين بعض من أفراد القوات الجوية النيجيرية على كيفية استخدامها.

يشار إلى أن ثماني طائرات بدون طيارحصلت عليها الحكومة النيجيرية مؤخرًا لتعزيز جهود الإستخبارات والمراقبة والإستطلاع، بالإضافة إلى قدرات الضربات الجوية، ليس فقط لمكافحة الجماعات المسلحة في المناطق الشمالية الغربية والشمال الأوسط، ولكن أيضا في عمليات مكافحة التمرد في الشمال الشرقي من البلاد.

يذكر أن سبعة جنود نيجيريّين قتلوا السبت الماضي السبت 21 نوفمبر 2020، في كمين نصبه مسلحون لقافلة عسكريّة ‏في ولاية بورنو في شمال شرقي نيجيريا.

ووفقًا للوكالة الفرنسية، التي أكدت أنّ مسلحين ينتمون إلي جماعة بوكو حرام الفصيل التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي، فتحوا النّار من أسلحة رشّاشة وأطلقوا قذائف ‏صاروخيّة على قافلة الجنود في قرية كويمتي، على بعد 60 كيلومترًا شمال ‏العاصمة الإقليمية مايدوغوري.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق