أخبار العالم

القوات الروسية تنفذ 58 ضربة على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 30-03-2024

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “في الفترة من 23 إلى 30 مارس2024، نفذت القوات الروسية ضربة جماعية ضخمة و57 ضربة جماعية بأسلحة أرضية وبحرية وجوية عالية الدقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ “تسيركون” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ “كينجال” وكذلك الطائرات من دون طيار، ضد المنشآت العسكرية الأوكرانية والبنية التحتية الداعمة لها”.

وأضاف البيان أنه نتيجة للضربات، تم تدمير مؤسسات المجمع الصناعي العسكري ومراكز صنع القرار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وجهاز الأمن الأوكراني، وورش عمل لإنتاج القوارب المسيرة، والترسانات ومستودعات الوقود ومنشآت الطاقة، وكذلك المواقع المؤقتة لقوات العمليات الخاصة والمرتزقة الأجانب.

وأكد البيان أن هداف الضربات تحقق، وتم ضرب جميع الأهداف المحددة.

وأضاف البيان: “على اتجاه كوبيانسك، خلال الأسبوع، استهدفت وحدات قوات مجموعة “الغرب” التابعة للقوات الروسية، بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية، القوى العاملة والمعدات لـ7 ألوية ميكانيكية و4 ألوية دفاع جوي أوكرانية، في مناطق إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأكد البيان أنه تم صد 11 هجوما للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، وغابات سيريبريانسكي.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية على هذا الاتجاه، خلال الأسبوع، 310 جنود، ودبابتين و3 مركبات قتالية مدرعة و22 مركبة، وتم تدمير19 مدفعا ميدانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق