الشرق الأوسط

العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات

ارتفعت حصيلة قتلى احتجاجات العراق إلى 100 قتيل اغلبهم من المتظاهرين، بعد ان تجددت التظاهرات مع إطلاق النار من قبل وحدات الامن.

ورفعت السلطات العراقية حظر التجوال في العاصمة بغداد، وتعهدت رئاستا الجمهورية والحكومة بمحاسبة المتورطين في العنف، وأكدتا تلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين وتحقيق تطلعات شباب العراق بما يضمن لهم حياة حرة كريمة.

و، تجددت المظاهرات في وسط العاصمة العراقية، اليوم الاحد.

ونقلت وكالة فرانس برس انه تم إطلاق الرصاص باتجاه المتظاهرين الذين تجمعوا في محيط وزارة النفط على الطريق المؤدية إلى ساحة التحرير، وخرج متظاهرون كذلك إلى الشوارع في مدينتي الديوانية والناصرية جنوب بغداد، وقالت مصادر في الشرطة العراقية ومصادر طبية إن نحو خمسة قتلى سقطوا في اشتباكات الأمس.  وأعلنت مفوضية حقوق الإنسان الحكومية، ارتفاع عدد قتلى التظاهرات منذ بدايتها الثلاثاء الماضي إلى نحو 100 شخص معظمهم من المتظاهرين، وإصابة نحو 4000 آخرين، وقالت مصادر طبية إن معظم المتظاهرين قتلوا بالرصاص، مشيرة إلى أن ستة من رجال الشرطة قتلوا في هذه التظاهرات المناهضة للحكومة في بغداد ومناطق عدة في جنوب البلاد، فضلاً عن توقيف نحو 500 شخص لكن تم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد ذلك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق