آسياأخبار العالم

مناورات عسكرية روسية صينية لتطوير شراكة فاعلة

بكين-الصين-14-9-2021


أشرف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ونظيره الصيني ووي فنغي، في ميدان الرمي والتدريب في”نينغشيا” بالصين على المناورات المشتركة “الغرب/التفاعل – 2021”.

وشارك في هذه المناورات أكثر من 10 آلاف عسكري من الدولتين، مع 200 قطعة من الآليات المدرعة، و90 قطعة مدفعية، وأكثر من 100 طائرة ومروحية.

وأشاد شويغو بكيفية تنفيذ العسكريين الروس والصينيين المهام الموكلة إليهم خلال هذه المناورات،مشيرا إلى العمل المنسق والقدر العالي من الإحتراف المهني للمشاركين في المناورات، وقام بتكريم العسكريين المتميزين.
وتدرب المشاركون في هذه الفعالية، على تنفيذ عمليات الإستطلاع المشترك، والبحث والكشف عن العدو المفترض، وتنفيذ عمليات قتالية أرضية وجوية لمكافحة الإرهاب مع إنزال للعناصر والإستيلاء على نقاط تمركز “إرهابيين” مفترضين، لتهيئة الظروف المواتية للهجوم المشترك.
كما تم التدرب على تنفيذ عمليات تقديم الدعم المادي- الفني للقوات، وتنفيذ مهام تقديم الدعم الناري بمشاركة الطائرات الحربية والطائرات بدون طيار.
وتهدف هذه المناورات إلى إظهار العزم والقدرة على تطوير العلاقات الروسية –الصينية، والشراكة الشاملة والتفاعل الإستراتيجي بين الدولتين، وتعزيز مستوى التعاون العسكري والصداقة بين القوات المسلحة في البلدين.

ومنذ العام 2012، تجري موسكو وبكين مناورات بحرية منتظمة. وقد شارك جيش التحرير الشعبي الصيني، منذ العام 2018، في التدريبات الإستراتيجية الروسية السنوية الثلاث.

ويشير محللون غربيون إلى الطبيعة العميقة للتفاعل بين قوات البلدين المسلحة. مشيرين إلى أن الصين وروسيا “على بعد نصف خطوة من الاستخدام المشترك للإتصالات والإستخبارات وأنظمة التحذير من أجل تعزيز وجودهما الإستراتيجي..
كما يشير خبراء إلى أن موسكو وبكين تعمّقان التعاون العسكري على خلفية انسحاب قوات التحالف من أفغانستان وتستعدان لتحمل مسؤولية أكبر من أجل الإستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق