آسياأخبار العالمأمريكاأوروبا

الصين ردا على تصريحات “الناتو”: على الحلف إعادة النظر في أفعاله

أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، اليوم الثلاثاء، على أن المجتمع الدولي لديه رأيه العادل حول دور “الناتو” في الأزمة الأوكرانية، مطالبا الحلف بإعادة النظر في تصرفاته حيال هذه الأزمة وعدم توجيه التهم التعسفية.

وخلال مؤتمر قال المتحدث في مؤتمر صحفي، ردا على طلب وجه له للتعليق على كلمات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ: “إن للمجتمع الدولي رأيه العادل بشأن دور حلف شمال الأطلسي في الأزمة الأوكرانية، والذي يعتبر نتاجا للحرب الباردة وأكبر تجمع عسكري في العالم. يجب على الناتو إعادة التفكير في أفعاله، وعدم تنفيذ هجمات افترائية تعسفية ضد الصين”.

وشدد الدبلوماسي الصيني على أن بكين ليست هي من تسببت بالأزمة الأوكرانية أو طرفا فيها، منوها إلى أن بكين تبذل جهودا مستمرة لتسهيل مفاوضات السلام.

وقال المتحدث: “نوصي الأطراف المعنية بالتوقف عن تبادل اللوم والمسؤولية، وزرع الفتنة، والتوقف عن صب الوقود على النار وإثارة المواجهة بين الكتل، والبدء في القيام بشيء جوهري للتوصل إلى حل سياسي للأزمة”.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت لاحق إلى أنه إذا كانت أوكرانيا تريد عملية تفاوض، فيجب عليها إلغاء المرسوم الذي يحظر المفاوضات مع روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق