آسياأخبار العالم

الصين تصف الوضع في غزة بـ”المروع”وتطالب باتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة

نيويورك-الأمم المتحدة-11-10-2023


وصف ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جون، الوضع في قطاع غزة بأنه “مروع” ويتطلب اتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة، فيما دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى إقامة ممرات إنسانية لتسهيل دخول المعونات والمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوفير ممر آمن ودون عوائق لموظفيه والسلع الأساسية.
وجاء تصريح المندوب الصيني على منصة إكس تعليقاً على تقرير لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) يشير إلى أن أكثر من 175 ألفاً يحتمون في 88 مدرسة تابعة للوكالة بقطاع غزة.

وأشارت الأونروا إلى أن الأعداد تتزايد مع استمرار الغارات الجوية ، لافتة إلى أن السكان يحتمون بالمراكز الصحية التابعة للوكالة مع امتلاء المدارس.
من جهتها، قالت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا كورين فليشر: إن مخزون البرنامج في غزة سينفد قريباً في ظل الوضع الذي يشهده القطاع ووصفته بـ “الكارثي”.
وذكرت فليشر، أن هناك عائلات بأكملها لا تجد سبيلاً للحصول على الغذاء أو الماء أو الإمدادات الأساسية.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أطلق، أمس الثلاثاء، عملية طوارئ لتوفير الغذاء لأكثر من 800 ألف شخص في غزة والضفة الغربية المحتلة.
ودعا البرنامج التابع للأمم المتحدة إلى إقامة ممرات إنسانية لتسهيل دخول المعونات والمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوفير ممر آمن ودون عوائق لموظفيه والسلع الأساسية.
وكا مجلس الوزراء الأمني المصغر لكيان العصابات الارهابية الصهيونية ، قد عمد يوم الأحد الماضي، وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة، ضمن ممارساته الاجرامية تزامنا مع القصف الجنوني لقطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق