أخبار العالمإفريقيا

مستشار الرئيس الراحل بتونس: إجراءات سعيّد استجابة حقيقية لإرادة الشعب

تونس-28-7-2021


قال نور الدين بن تيشة، مستشار الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، إن إجراءات الرئيس قيس سعيد، جاءت لإيقاف انهيار مؤسسات الدولة التونسية، وإعادة البلاد إلى الطريق الصحيح.

وأضاف، خلال لقاء مع فضائية “الحدث” اليوم الأربعاء، أن إجراءات قيس سعيد هي روح الفصل 80 من الدستور التونسي، وهو استجابة حقيقية لإرادة الشعب التونسي، فيما يتعلق بتعليق عمل البرلمان وما ينتظر من تغيير في المنظومة السياسية بالبلاد.

وأشار إلى أن الوضع السياسي والاقتصادي والصحي في تونس يدعو بالفعل إلى إجراءات استثنائية، التي من بينها تجميد عمل البرلمان.

وأكد أن إرادة الشعب التونسي التي تم التعبير عنها بكل وضوح في تظاهرات 25 يوليو الجاري، دفعت الرئيس قيس سعيد إلى اتخاذ تلك الإجراءات.
وخرج الشعب التونسي في تظاهرات حاشدة ضد حركة النهضة المنتمية لجماعة “الإخوان” بسبب تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية، واقتحم المتظاهرون مقار حركة النهضة التي تسيطر على البرلمان التونسي.

وجاءت قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد إنقاذا للبلاد من مخاطر انهيارات أسس الإستقرار ومعيشة الشعب، حبث تم تكليف الجيش بحماية البلاد والتصدي لكل من يحاول العبث بمقدرات الشعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق