آسياأخبار العالم

الصين: بكين تحافظ على قدراتها النووية عند الحد الأدنى لأمنها ولا تدخل في سباق تسلح مع أحد

أفادت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، بأن الصين تحافظ على مستوى قدراتها النووية ضمن الحدود الضرورية لضمان أمنها القومي، مشددة على أنها ليست في سباق تسلح مع أي دولة.

جاء هذا البيان ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي أشار في وقت سابق خلال مقابلة مع الملياردير إيلون ماسك على منصة “إكس”، إلى أن الصين قد تقترب من الولايات المتحدة أو حتى تتفوق عليها في حجم ترساناتها النووية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية: “إن حجم الترسانة النووية الصينية ليس على الإطلاق نفس ترسانة الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم الصين بشكل صارم بسياسة عدم البدأ باستخدام الأسلحة النووية، وتلتزم باستراتيجية نووية للدفاع عن النفس، وتحافظ على قدراتها النووية عند الحد الأدنى اللازم لأمن الدولة، ولا تدخل في سباق تسلح مع أحد”.

وفي وقت سابق، صرّح ترامب، أن الولايات المتحدة في خطر لأنها، في رأيه، لم تعد تتمتع باحترام الصين وروسيا، وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في منزله بفلوريدا: “لم تتعرض بلادنا لمثل هذا الخطر من قبل، سواء من الناحية الاقتصادية أو الخارجية، روسيا لا تحترمنا، والصين لم تعد تحترمنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق