أخبار العالمأوروبا

الصحة العالمية:نحن الآن على عتبة 100 ألف إصابة بكورونا

جنيف-سويسرا-07-03-2020


أعلنت منظمة الصحة العالمية توثيق 2.736 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية في 47 دولة ومنطقة، مما يرفع عدد الإصابات الكلي إلى 98،023 ألفا و23 ،و3 آلاف و380 حالة وفاة عالميا.
وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس غيبرييسوس،في المؤتمر الصحفي اليومي من جنيف،أمس، :”نحن الآن على عتبة الـ 100 ألف إصابة”.
وأضاف:”مع تصاعد عدد الإصابات، ندعو جميع الدول إلى إيجاد كل حالة وفحصها وعزلها وتتّبع أية اتصالات للمصابين مع أشخاص آخرين”.
وأكد مدير منظمة الصحة العالمية أن المنظمة تعمل على تطوير بروتوكولات تتعلق بالبحث لتقييم التدخلات للمجتمعات المحرومة مثل اللاجئين والمشرّدين داخليا.
من جانبها، قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، في بيان، إن الدول تتخذ إجراءات لمكافحة المرض، ولكن عليها أن تفعل المزيد من أجل الحد من التداعيات السلبية لهذه الإجراءات على حياة مواطنيها..ومن بين الإجراءات التي تتخذها الحكومات، إغلاق المدارس وفرض الحجر الصحي الإجباري.
إلا أنها أوضحت أن المكوث في البيت بسبب الحجر الصحي قد يؤدي إلى فقدان العمل أو عدم الحصول على الأجر. كما تتأثر رعاية المصابين بأمراض مزمنة بسبب تركيز المستشفيات على الإستجابة للفيروس، ويمكن لتعطيل التجارة أو السفر أن يكون له تداعيات كبيرة خاصة على أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة وعلى الموظفين في تلك الشركات.
وقالت المفوضة السامية: “كطبيبة، أتفهم الحاجة إلى اتخاذ خطوات لمكافحة الفيروس، وكرئيسة حكومة سابقة أتفهم الصعوبة التي تحيط بتحقيق التوازن عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات، ولكنّ مساعينا لمكافحة الفيروس لن تنجح ما لم نتعامل معه من جميع الجوانب، مما يعني الحرص على حماية أكثر الناس ضعفا وتهميشا في المجتمع، طبيا واقتصاديا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق