أخبار العالمأوروبا

الصحة العالمية:إذا لم يتم التصدي للوباء فإن الأسوأ سيحدث

جينيف-سويسرا-01-7-2020


حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسيوس، من أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يتسارع، وأن عدم اتخاذ الإجراءات الصحية الأساسية سمح بتفشي الفيروس على نطاق واسع حتى أصاب عشرة ملايين شخص وأودى بحياة نصف مليون آخرين.

ولفت إلى أن الفيروس “سوف يظل جزءً من واقع جديد”، فيما قالت منظمة العمل الدولية، أمس، إن التوقعات لسوق العمل العالمية في النصف الثاني من 2020 “شديدة الضبابية”، وإن حجم التعافي المتوقع لن يكون كافياً لإعادة التوظيف لمستويات ما قبل الجائحة خلال العام الجاري.

وقال غيبريسيوس، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، “نحن جميعاً نريد انتهاء هذا الأمر، وأن نواصل حياتنا، ولكن الحقيقة الصعبة هي أن هذه المسألة لم تقترب من نهايتها”.

وذكر أن المعدل الحالي لتسارع الوباء لم يأتِ بمحض الصدفة، وذلك بعد مرور ستة أشهر منذ أن علمت منظمة الصحة العالمية بظهور الوباء الأصلي في مدينة ووهان الصينية.

وقال غيبريسيوس: “إذا لم يتم التصدي لهذه المشكلة فإن الأسوأ سيحدث. يؤسفني قول هذا، ولكن في هذه البيئة والظروف، نحن نخشى حدوث الأسوأ،ولهذا علينا أن نعمل سوياً ونواجه هذا الفيروس الخطير معاً”.

وقالت المنظمة إن التقديرات تشير إلى أن الربع الثاني من العام شهد، بسبب الجائحة، تقلص عدد ساعات العمل بنسبة 14%، وهو ما يعادل 400 مليون وظيفة بدوام كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق