أمريكاالشرق الأوسط

جماعة الحوثي: إسقاط خامس مسيرة أميركية منذ بدء العدوان على غزة

أفاد المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله في اليمن يحي سريع في بيان نقله التلفزيون البارحة الثلاثاء، أنّ جماعة الحوثي تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز “إم كيو 9” فوق محافظة البيضاء بجنوب البلاد.

وأشار المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له يوم الخميس الماضي بأنّ الدفاعات الجوية التابعة لهم “تمكنت من إسقاط طائرة أميركية مسيرة من طراز “إم كيو 9″ بمحافظة مأرب، وذلك أثناء قيامها “بأعمال عدائية في أجواء مأرب” وفقا لما وصفه.

ووفقا لما أعلنته جماعة الحوثي منذ بداية العدوان الإسرائيلي المدعوم امريكيا تعتبر هذه المسيرة الخامسة التي تسقطها طيلة هذه الفترة.

وقبل أيام نحو أسبوع، أعلنت جماعة الحوثيين عن استهداف المدمرة الأميركية ميسون في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، وأصابتها بشكل دقيق.

وترد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها بشن الطائرات الأميركية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، في حين يستمر الجيش الأميركي في تنفيذ مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

هذا الأمر قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي، ومؤخرا المبحرة في البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق