أخبار العالمالشرق الأوسط

عضو بالحزب الديمقراطي: بايدن سيتعامل بصرامة إزاء سياسات أردوغان

واشنطن-الولايات المتحدة-18-12-2020


كشف عضو بالحزب الديمقراطي الأمريكي، عن خطط الرئيس المنتخب جو بايدن، من أجل التصدي لتحركات تركيا في المنطقة وشرق المتوسط.

وقال نعمان أبو عيسى، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن بايدن سيكون أكثر صرامة في التعامل مع الرئيس التركي أردوغان من أجل تغيير سياساته “التوسعية” بالمنطقة العربية، وممارساته الإستفزازية بشرق المتوسط.

وأكد أبو عيسى في حديث خاص من واشنطن لـ”العين الإخبارية”، أن بايدن سيشارك حلفاء أمريكا في المنطقة العربية وأوروبا في تشكيل حلف متماسك ضد التوسع الروسي والتركي في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار عضو الحزب إلى أن الرئيس دونالد ترمب قد أجل العقوبات الأمريكية على نظام أردوغان لبعض الوقت، لكنه قرر فرضها في الأسابيع الأخيرة من حكمه، لأن تركيا تهدد الأمن القومي بتعاملاتها مع روسيا.

وذكر أبو عيسى أن العقوبات الأمريكية بمثابة رسالة مباشرة لحث أردوغان على تغيير سياساته، والخيار الحالي للرئيس التركي بين التفاعل مع المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط أو معاكستها.

وبمرور الأيام يضيق الخناق على نظام الرئيس التركي، مع دوران ماكينة العقوبات الدولية ضده.
وكان قادة الإتحاد الأوروبي قد قرروا خلال اجتماعهم في بروكسل، الأسبوع الماضي، معاقبة أنقرة على تصرفاتها العدوانية في شرق المتوسط.
وإصرارها على انتهاك القانون الدولي، كما تواصل الدول الأوروبية مراقبة السواحل الليبية بتفويض أممي لضبط أسلحة تركية مهربة للبلد الذي يعاني من ويلات الحرب منذ عقد كامل.
وحول علاقة الرئيس الأمريكي المنتخب بتنظيم “الإخوان”، قال عضو الحزب الديمقراطي إن بايدن لن يقبل بفكر “الإخوان” السياسي المنغلق، وسيطالب بالإنفتاح السياسي وحقوق النساء والأقليات،حسب تعبيره.
وأكد أن الرئيس الأمريكي يحترم الإسلام، وسينهي حظر الهجرة من الدول التي منعها دونالد ترمب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق