آسياأخبار العالم

السلطات الأمنية في ماليزيا تحبط “مخططات لهجمات إرهابية”

قال وزير الداخلية الماليزي في بيان، إنه قد أحبط هجومات ارهابية بعد اعتقال الأشخاص الثمانية المشتبه بهم وجاء ذلك بعد عدة عمليات نفذت خلال شهر ماي الفارط .

هذا وأشارت شبكة “بلومبرغ”، أن الأمن الماليزي قد أحبط العمليات للاشتباه في تخطيطهم لتنفيذ هجمات ارهابية أو الانتماء إلى جماعات إرهابية تنوي استهداف “السلطان إبراهيم اسكندر” ورئيس الوزراء” أنور إبراهيم”.

وفي أعقاب ذلك، أوضح وزير الداخلية الماليزي “سيف الدين إسماعيل” أن مصالح الأمن ألقت القبض على مجموعة يشتبه في أن لهم صلات بتنظيم ما يسمى بـ “الدولة الإسلامية” خلال عطلة نهاية الأسبوع في أربع ولايات مختلفة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وجاءت الاعتقالات بعد ما يزيد قليلا عن شهر من هجوم على مركز للشرطة في ولاية “جوهور” بجنوب ماليزيا أسفر عن مقتل اثنين من رجال إنفاذ القانون وإصابة آخر.

واشتبهت السلطات في البداية في أن المهاجم على صلة بالجماعة الإسلامية المتشددة التي تتخذ من إندونيسيا مقرا لها، لكنها قالت لاحقا إنّ المهاجم تصرف بمفرده على الأرجح.

ووسط قلق دولي من عودة وتيرة الإرهاب بنسق تصاعدي  قالت  السلطات الماليزية بشأن النظام في البلاد، إن الشرطة ستكبح التهديدات الإرهابية التي قد تستهدف البلاد في مرحلة مبكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق