أخبار العالمالشرق الأوسط

السعودية تُعين أول سفير لها في سوريا بعد قطيعة دامت 12 عاماً

أعلنت المملكة العربية السعودية امس الأحد، تعيين أول سفير لها لدى سوريا منذ قطع العلاقات مع دمشق منذ 12 عاماً، مما يمثل تحسناً مستمراً في العلاقات منذ إعادة انضمام الدولة التي مزقتها الحرب إلى جامعة الدول العربية قبل أكثر من عام في الرياض. وكانت الرياض قد قطعت علاقاتها مع دمشق في العام 2012، أي بعد عام من اندلاع الثورة ضد النظام السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الرياض عينت فيصل بن سعود المجفل سفيرا لها في سوريا بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ليصبح أول سفير للملكة العربية السعودية منذ إغلاق السفارة هناك في عام 2012.

وكان وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد قد زار المملكة، في افريل 2023، حيث التقى نظيره السعودي فيصل بن فرحان في جدة، والذي بدوره زار دمشق والتقى بالرئيس السوري.

وقد جاء في وكالة الأنباء السعودية انها اتفقت مع الحكومة السورية بخصوص إعادة فتح السفارات بين البلدين منذ العام  2023 حيث أدى الرئيس السوري” بشار الأسد” زيارة للمملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية.

 في وبالمقابل أعادت دمشق فتح سفارتها في الرياض، أين سلّم السفير السوري المعين محمد سوسان أوراق اعتماده للخارجية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق