أخبار العالمأمريكا

الزعيم الكوري الشمالي يأمر الجيش بتكثيف التدريبات لردع “حرب حقيقية”

بيونغ يانغ-10-3-2023


قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إنّ الوحدات الفرعية الهجومية يجب أن تكون مستعدة للردع الحرب ولأخذ زمام المبادرة في الحرب.
وذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الجمعة، أنّ كيم جونغ أون، أمر الجيش بتكثيف التدريبات لردع “حرب حقيقية” والتصدي لها إذا لزم الأمر، وذلك بعد أن أشرف على تدريبات هجومية قالت وسائل الإعلام إنّها أثبتت قدرات البلاد.
وقال جيش كوريا الجنوبية إنّ الجارة الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً قصير المدى قُبالة ساحلها الغربي أمس الخميس، مضيفاً أنّه ينظر في احتمالات إطلاق كوريا الشمالية صواريخ عدة في وقت واحد من المنطقة نفسها.
وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية إطلاق ستة صواريخ على الأقل في الوقت نفسه.
ولفتت الوكالة إلى أنّ كيم شدد على أنّ “الوحدات الفرعية الهجومية يجب أن تكون مستعدة تماماً لتحقيق أقصى درجات الكمال في تنفيذ المهمتين الاستراتيجيتين، وهما أولاً ردع الحرب وثانياً أخذ زمام المبادرة في الحرب، من خلال تكثيف تدريبات المحاكاة المختلفة استعداداً لحرب حقيقية”.
وجاءت أحدث عمليات إطلاق الصواريخ في الوقت الذي تستعد أمريكا وكوريا الجنوبية لإجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق تُعرف باسم تدريبات (تختار لها أمريكا كالعادة أسماء براقة) “درع الحرية” الأسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق