أخبار العالمإفريقيا

الرئيس تبون يتوعد باستخدام كل الوسائل للتصدي لأي مساس بوحدة الوطن

الجزائر-13-8-2021


أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في خطاب توجه به مساء أمس، بعد سلسلة الحرائق التي أودت بحياة عشرات المواطنين ، أن الدول الأوروبية لم تستجب لطلب الجزائر بشأن اقتناء طائرات لمواجهة الحرائق لانشغالها بحرائق اليونان وتركيا.

وقال تبون، في خطابه، مساء الخميس: قوتنا وعزيمتنا لن تنهار بعد هذه الكارثة، وأغلب الحرائق كانت من فعل أيادي إجرامية.

وأضاف تبون قوله “جندنا كل إمكانياتنا البشرية والمادية لمواجهة الحرائق التي لم يعرفها الوطن منذ عشرات السنين”.

وحذر الرئيس تبون من أي محاولة لاستغلال الأحداث الجارية لضرب الوحدة الوطنية متوعدا في خطاب شديد اللهجة باستخدام كل الوسائل للتصدي لأي مساس بوحدة الوطن.

كما كشف رئيس الجمهورية عن القاء القبض على 22 شخصا بشبهة افتعال الحرائق بفضل مجهودات المواطنين الشرفاء في تعاونهم مع قوات الأمن، مشيدا في هذا السياق بالتضامن والهبة الوطنية التي كدت الوحدة الوطنية الوطنية التي أضاف أنها خط أحمر، واصفا أي مساس بهذه الوحدة بالإجرام الذي لن يغتفر.

من جهتها،أكدت وزارة الاتصال، أمس الخميس، عزم الجزائر على “الذود عن سيادتها الرقمية الوطنية وحماية شعبها من كل الخطط والنشاطات الهدامة التي تنطوي عليها مضامين يتم تداولها مؤخرا على موقع فيسبوك”.

وأوضحت الوزارة أن موقع الفيسبوك “يعتمد، كما هو معلوم بالتجربة ووفق التصريحات الرسمية لمالكيه، على لوغاريتمات تتحكم في مدى انتشار المضامين”،, الأمر الذي يجعل منه “سلاحا يوجه ضد الشعوب والدول تبعا لمصالح اللوبيات المعادية ومن والاها”.
وبتفصيل أكثر، ذكرت وزارة الإتصال أنه “منذ أزيد من شهر، احتفل الجزائريون بعيد الاستقلال وقد لاحظوا مرة أخرى أن كل صور الاستعمار البشعة، أخلاقيا وإنسانيا، قد تم حجبها من قبل الموقع، لا لشيء إلا لمنع الشعب الجزائري من التعريف بتاريخه”.
كما لفتت، في سياق ذي صلة، إلى أن “نفس المظاهر لوحظت في أثناء العدوان الأخير الذي شنه الكيان المحتل على أهل القدس وغزة، حيث حجبت الكثير من المنشورات المساندة لإخواننا الفلسطينيين، بل إن الأشخاص الذين أظهروا تعاطفهم بصفة ملفتة قد منعوا تماما من النشر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق