أخبار العالمإفريقيا

الرئيس الجزائري يشرع في زيارة دولة إلى روما

شرع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، في زيارة دولة تدوم 3 أيام إلى إيطاليا، بدعوة من نظيره الإيطالي، وفقا لبيان رئاسة الجمهورية.

سيكون ملف الطاقة وإمدادات الغاز الجزائري إلى ايطاليا أبرز الملفات في العلاقات بين البلدين، حيث بلغت صادرات الغاز الجزائري إلى إيطاليا مليارًا و500 مليون متر مكعب في يناير الماضي.

ومن المرتقب أن يعرض الرئيس تبون في زيارته إلى إيطاليا نص القانون الجديد للاستثمار الذي تمت مناقشته الخميس الماضي في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، والذي يتضمن تسهيلات وامتيازات للمستثمرين، وضمانات استقرار تشريعي، وخاصة أن الجزائر تسعى إلى تجاوز ملف الطاقة في علاقاتها مع إيطاليا ليشمل جميع القطاعات والمجالات.

كما تراهن الجزائر على شراكة أوسع مع إيطاليا في مجالات الصناعة العسكرية والصيد والفلاحة والمؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة والطاقات المتجددة.

وتَعاقَبَ على زيارة الجزائر في الأسابيع الماضية عدد من المسؤولين الإيطاليين ، على غرار وزير الخارجية الإيطالي الذي زار الجزائر في نهاية فبراير الماضي، مباشرة بعد اندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية، لمناقشة قضايا تخص الطاقة وضمان إمدادات الغاز، كما أدى كل من الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” ورئيس الحكومة الإيطالية زيارة مماثلة عقب ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق