آسياأخبار العالم

الرئيسان الصيني والسوري يؤكدان على عراقة العلاقات بين الدولتين وأهمية التنسيق لمقاومة التدخل الاجنبي

الصين-22-9-2023

في قمة ثنائية بين الرئيسين الصيني والسوري في مدينة خانجو الصينية، خلال زيارة يجريها الأسد للصين، أكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ أنّ: “سوريا تعد من أوائل الدول التي أقامت علاقات مع الصين الجديدة”، مذكّرا بدعم دمشق “في مواجهة التدخل الأجنبي وحماية الاستقلال والسيادة والسلامة الإقليمية”.

وأكدّ الأسد الدور الإيجابي للصين قائلا: “أعبر عن سعادتي لزيارتنا للصين التي تقف مع القضايا العادلة للشعوب مطلقة من المبادئ القانونية والأخلاقية التي تشكل أساس السياسة الصينية في المحافل الدولية والمبنية على استقلال الدول واحترام إرادة الشعوب ونبذ الإرهاب”.

وتطلّع الرئيس السوري إلى الدور الإيجابي للصين مصرحا: “أعبر عن سعادتي لزيارتنا للصين التي تقف مع القضايا العادلة للشعوب مطلقة من المبادئ القانونية والأخلاقية التي تشكل أساس السياسة الصينية في المحافل الدولية والمبنية على استقلال الدول واحترام إرادة الشعوب ونبذ الإرهاب”.

وتطرّق أسد سوريا غلى الدور الريادي العالمي الذي تلعبه جمهورية الصين الشعبية، معبّرا عن التأييد الكامل للمبادرات الصنية الخمسة من أجل عالم آمن وسلام دائم : “هناك تأييد دولي واسع لمبادراتكم الخمس المهمة، مبادرة الحضارة العالمية والأمن العالمي والتنمية العالمية المتجسدة في مبادرة الحزام والطريق التي تهدف إلى تحقيق الأمن والتنمية للجميع عبر التكامل لا عبر الصدام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق