أخبار العالم

بيلوسي تصف قرار ترامب بوقف تمويل الصحة العالمية بالأحمق والخطير

واشنطن-الولايات المتحدة-16-4-2020


في وقت تعيش البشرية أوضاعا مرعبة وخطيرة وقلقا عميقا بسبب تفشي جائحة كورونا،وتحتاج إلى تضافر جهود كل الدول والمنظمات والمؤسسات العلمية والمالية والطبية لإنقاذ سكان الأرض من هذا الوباء وتداعياته، يفاجأ العالم باتخاذ الرئيس الأمريكي موقفا غريبا وعجيبا بقطع مساهمات بلاده في تمويل نشاطات وبرامج منظمة الصحة العالمية
وجاء أعنف رد على هذه الخطوة من نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء،الي أدانت قرار الرئيس دونالد ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، ووصفته بالأحمق والخطير.

وقالت بيلوسي في بيان،إن “وقف الرئيس تمويل منظمة الصحة العالمية بينما تقود الحرب العالمية على وباء فيروس كورونا تصرف أحمق”.

وأضافت أن”القرار خطير وغير قانوني وسيتم التصدي له سريعا”.
وفي وقت سابق، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إن قرار الرئيس الأمريكي قطع الدعم الذي تقدمه واشنطن للمنظمة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، أمر “مؤسف”.

ولفت إلى أن المنظمة ستتجه إلى دول أخرى لسد أية فجوة في تمويل جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، أمس الأول الثلاثاء، أنه وجه إداراته بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية، معتبرا أنها فشلت في الحصول على المعلومات الكافية بشأن فيروس كورونا ونشرها بطريقة شفافة،حسب تقديره..
يشار إلى أن الفيروس انتشر حتى الآن في 210 دول، حيث تخطت الإصابات حاجز مليوني حالة والوفيات 130 ألف شخص، وتم شفاء ما يقارب 495 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق