آسياأخبار العالم

الدوما الروسي: بايدن كتب اسمه في التاريخ إرهابياً

موسكو-روسيا-09-02-2023


بعد توجيه صحافي أمريكي أصابع الاتهام إلى واشنطن بالمسؤولية عن تفجير خط أنابيب الغاز الروسي “نورد ستريم”، أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم الخميس، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن “كتب اسمه في التاريخ كإرهابي، حيث أمر بتدمير البنية التحتية للطاقة لشركائه الإستراتيجيين”.
وكتب فولودين عبر قناته على موقع “تلغرام”: “بتوجيه من الرئيس الأمريكي، قام الغواصون الأمريكيون، تحت غطاء تدريبات الناتو وبدعم من البحرية النرويجية، بزرع عبوات ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد قرب خطوط أنابيب الغاز في بحر البلطيق، ثم تفجيرها”.
وأضاف: “إذا كان ترومان مجرماً عندما استخدم الأسلحة الذرية ضد المدنيين في هيروشيما وناغازاكي، فإن بايدن أصبح إرهابياً عندما أمر بتدمير البنية التحتية للطاقة لشركائه الإستراتيجيين: ألمانيا وفرنسا وهولندا”.

ودعا إلى “تحقيق دولي في الحقائق المنشورة، وتقديم بايدن وشركائه إلى العدالة، وكذلك دفع تعويضات للدول المتضررة من الهجوم الإرهابي”.
يشار إلى أن الصحفي الاستقصائي الأمريكي، سيمور هيرش، وجه أصابع الاتهام إلى الإدارة الأمريكية، في مسؤوليتها عن تفجير خط أنابيب الغاز الروسي “نورد ستريم”، الذي وقع في سبتمبر الماضي.
ووفقاً لتقرير صادر عن الصحفي المخضرم، فإنّ تفجير خط أنابيب الغاز تحت الماء في بحر البلطيق، كان عملية سرية أمر بها البيت الأبيض، ونفّذتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميريكية.
وذكر هيرش، في تقريرٍ مُطوّل مؤلف من 5000 كلمة، أنّ العملية كانت مقنّعة “تحت غطاء تمرين حلف شمال الأطلسي الذي تم الإعلان عنه على نطاق واسع، في منتصف الصيف، والمعروف باسم عمليات البلطيق 22″، والذي تم إجراؤه في شهر يونيو الماضي.
ويقول هيرش في التقرير: إنّ الغواصين الأمريكيين في أعماق البحار قاموا باستخدام تدريبات عسكرية للناتو كغطاء، وزرعوا ألغاماً على طول خطوط الأنابيب التي تم تفجيرها لاحقاً عن بُعد، مشيراً إلى أنّ “العملية السوداء” أمر بها الرئيس بايدن، والهجوم نفذته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بالتعاون مع النرويج.
وتابع أنّ قرار بايدن تخريب خطوط الأنابيب جاء بعد أكثر من 9 شهور من التخطيط السري للغاية داخل مجتمع الأمن القومي الأمريكي..
وتمكن الصحفي هيرش، المعروف بتقاريره الاستقصائية عن الجرائم الأمريكية في فيتنام وفي حروب الشرق الأوسط، من الحصول على معلومات حول العملية من مصدر لم يذكر اسمه، لكنّه ذكرَ أنّه كان متورطاً بشكلٍ مباشرٍ في الإعداد لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق