آسياأخبار العالم

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل بشأن البرامج البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا

موسكو-روسيا-31-01-2023


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ “الجهوزية العالية التي تبديها الشركات الأمريكية المصنّعة للقاح كورونا تُثير التساؤلات”، مضيفةً أنّ المتخصصين في شركة “إيكو هيلث آليانس” الأمريكية يبحثون منذ عام 2015 عن سلالات جديدة من فيروس “كورونا”.
وقال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلّحة الروسية، إيغور كيريلوف، إنّ “ممثلي الجيش الأوكراني كانوا عرضة للاستهداف في التجارب الأمريكية على فيروس نقص المناعة البشرية في أوكرانيا”، مشيراً إلى أنّ الكشف عن حقائق العمل البيولوجي العسكري الأمريكي غير المشروع دفع بعض الدول إلى مراجعة حساباتها مع واشنطن”.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اكتشاف مقبرة نفايات هذا العام في منطقة ليسيتشانسك الأوكرانية تضم بقايا مواد حيوية، لافتةً إلى نجاح القوات الروسية في وقف تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية الأميريكية في أوكرانيا.
وفي وقت سابق، أعلن كيريلوف، أنّ البنتاغون ينقل الأبحاث البيولوجية العسكرية التي لم تكتمل في أوكرانيا إلى دول آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية.
وكان العضو السابق في لجنة الأسلحة البيولوجية في الأمم المتحدة، إيغور نيكولين، قد أوضح العام الماضي أنّ الولايات المتحدة لم تحسن الوضع الصحي والبيولوجي في أوكرانيا، بل قامت بتحويل السكان إلى “فئران تجارب” لاختبار مسببات الأمراض الغريبة والخطرة، في إطار البرنامج البيولوجي العسكري للبنتاغون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق