أخبار العالمالشرق الأوسط

الحكومة والأحزاب اليمنية ترفض الإعلان الانقلابي الاخواني في تعز

تعز-اليمن-12-7-2021

عبّرت الحكومة والأحزاب اليمنية على رفض الإعلان الانقلابي الذي صدر عن القيادات العسكرية لجماعة الإخوان في محافظة تعز.

واعتبرت في بيان لها ما أقدم عليه تنظيم الإخوان في محافظة تعز انقلابا على الحكومة الشرعية واعتداء صارخا على المؤسسات القانونية والمنظومة التشريعية المنظمة لعمل مؤسسات الدولة.

وعبّر رئيس الحكومة اليمنية عن رفضه الإجراءات الانقلابية التي اتخذتها الإخوان ،معنبرا عن منعه أي تصرف بموارد الدولة أو فرض جبايات خارج القانون .

وطالبت الأحزاب بحشد الطاقات وتوحيدها للشروع بعمل شعبي مدني سلمي مناهض للإجراءات الانقلابية واستعادة مؤسسات الدولة المدنية في سياق عمل نضالي دؤوب يستهدف تطهير مؤسسات الدولة من عناصر الفساد والافساد وتحصينها من تدخلات الإخوان.

وقال البيان الصادر عن الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الناصري وفرع حزب البعث العربي القومي إن الأحزاب على اطلاع بالخطوات الأخيرة التي سلكتها قيادات الإخوان بتنصيب نفسها سلطة إشرافية على السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية.

ووصف بيان الأحزاب اليمنية الممارسات الأخيرة التي قامت بها ما يسمى (قيادات كتائب تعز الإخوانية) بالانقلاب الجديد على الشرعية، بانتهاك للدستور والقوانين النافذة والاعتداء السافر على مؤسسات الدولة، ومواردها، وهي ممارسات لا تخرج عن كونها استنساخاً للممارسات المتبعة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

ودعت الأحزاب رئاسة الجمهورية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق القيادات المعتدية على مؤسسات الدولة في تعز، مطالبة بإقالة كل من وقع على المحضر، وسرعة إحالتهم للأجهزة الضبطية، والقضائية ومحاكمتهم، وتجريدهم من وظائفهم ورتبهم.

كما رفضت الأحزاب بشكل مطلق كل أشكال الجبايات والرسوم، والخصم من مرتبات الموظفين وتجريم فرض أي رسوم غير قانونية، واعتبار تدخل القيادات العسكرية الإخوانية في التصرف بالموارد وفرض الإتاوات جريمة قانونية وتدخل سافر في مهام السلطة المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق