أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

بلينكن: التصعيد مع إيران ليس في مصلحة إسرائيل

قسم الأخبار 17-04-2024

قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن لمجموعة من الزعماء اليهود الأمريكيين إن المزيد من التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل، حسبما ورد في موقع “أكسيوس”.

وتحث إدارة بايدن والعديد من الدول المتحالفة مع إسرائيل حكومة بنيامين نتنياهو على عدم التسرع في الرد على إيران، لما قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

قي السياق ذاته قال المسؤول الأمريكي: “إن التقييم الأمريكي هو أن إيران سترد على أي ضربة إسرائيلية كبيرة وعلنية على الأراضي الإيرانية بجولة جديدة من الهجمات الصاروخية والمسيرات”.

وأشار مسؤول أمريكي آخر إلى أنه: “سيكون من الصعب للغاية تكرار النجاح الهائل الذي حققناه يوم السبت في هزيمة الهجوم إذا أطلقت إيران مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار مرة أخرى، والإسرائيليون يعرفون ذلك”.

هذا وتحدث بلينكن مع وزير حكومة الحرب الإسرائيلية “بيني غانتس” فيما يتعلق بالانتقام الإسرائيلي المحتمل ضمن مكالمة هاتفية داعيا اياه بضبط النفس قائلا أن “القوة والحكمة وجهان لعملة واحدة”

وأشار غانتس إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات ضد إيران، بما في ذلك فرض المزيد من العقوبات من أجل وقف عدوانها قائلا  “ستعمل إسرائيل مع حلفائها في جميع أنحاء العالم لتحقيق ذلك و إن عملية التطبيع الإقليمي ستخدم هذا الهدف كما ستعمل بحكمة استراتيجية وسترد في الوقت والمكان الذي تختاره”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 4 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق