أخبار العالمالشرق الأوسط

الحرس الثوري: عملية طوفان الاقصى تم التخطيط لها وتنفيذها من قبل الفلسطينيين لا غير

قال اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري الايراني، إنّ عملية طوفان الاقصى التي أطلقتها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ضد الاحتلال الاسرائيلي في السابع من إكتوبر،هي فلسطينية بالكامل.

وأكّد اثناء تشييع قائد الحرس الثوري بسوريا موسوي أن عملية طوفان الاقصى تم التخطيط لها وتنفيذها من قبل الفلسطينيين، ولم يتدخل أي تيار من خارج فلسطين في خلق هذا النصر المبهر وفي إيجاد هذا الطوفان العظيم، إذ إن المسئلة كانت فلسطينية بالكامل.

وأستدرك أن بالامس متحدث الحرس الثوري تحدث بأن عملية طوفان الاقصى جاءت إنتقاما لاستشهاد الحاج ( الفريق) قاسم سليماني، وبدوري أريد أن أقول أن هذين الموضوعين منفصلين عن بعضهما، أي أن طوفان الاقصى مستقل عن حركتنا للانتقام من اغتيال الشهيد حاج قاسم سليماني الذي سيكون الثأر له في ظرف خاص، وفيه سنتعامل مع من أوعز وأرتكب واقعة استشهاد هذا الشهيد الكبير، والشهيد ابومهدي المهندس ورفاقه.

وأعتبر أن عملية طوفان الاقصى هي ردة فعل من قبل الفلسطينيين إزاء 75 عاما من الاحتلال وإرتكاب الجرائم بحقهم ، وأن جذورها تعود للمجازر التي أرتكبت في “دير ياسين” و”كفر قاسم” والاغتيالات، وإستشهاد الشباب الفلسطينيين عبر فرق الاغتيال لعصابات الهاغاناه الصهيونية على عهد المستعمر البريطاني ومنذ عام 1945 الى الأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق