أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يعلن تزويد البحرية بصاروخين مجهزين بالذكاء الاصطناعي

طهران-إيران-02-8-2023

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، أن “إطلاق مناورات بحرية من جزيرة “أبو موسى” هدفها حماية أمن المياه الخليجية”.

وقالت القوات البحرية في الحرس الثوري، في بيان، إنها “استخدمت في المناورات صواريخ باليستية بحرية دقيقة ومسيرات وسفنا مسيرة”، مؤكدة أنها “زودت لأول مرة بصاروخي “فتح 360 ” الباليستي، وصاروخ كروز “قدير” البحريين”.

وأضاف البيان أن “المناورات كشفت عن سفينة مزودة بصواريخ بمدى 600 كم، بالإضافة إلى “استخدام طائرات وسفن مسيرة مزودة بذكاء اصطناعي بحیث أدّت مهمتها بنجاح عبر تدمير الأهداف المحددة لها مسبقا بدقة”.

وتابعت: “في هذه المناورات قامت سفن بإطلاق صواريخ بسرعة 90 عقدة بحرية ، كما نفذت طائرات مسیرة وطائرات برمائية وسفن مجهزة بذكاء اصطناعي وصواريخ باليستية بحرية عمليات ذكية ودقيقة في أجزاء مختلفة من هذه المناورات”..

وانطلقت “مناورات اقتدار القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق صباح اليوم، للدفاع القوي عن الجزر الإيرانية في الخليج مع التركيز على جزيرة أبو موسى”.

يذكر أن هذه الجزيرة واحدة من جزر ثلاث متناع بشأنها مع الامارات العربية المتحدة وكانت القوات الايرانية قد استولت عليها عقب ثورة الخميني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق