إفريقيا

الجيش الليبي يسيطر على قاعدة القرضابية في سرت

سرت-ليبيا-6-1-2020

أكد العقيد ميلود الزوي المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للقيادة العامة بالجيش الوطني أن الكتيبة 302 والكتيبة الاولى صاعقة ومدرسة الصاعقث والمظلات وباقي الوحدات من الجيش تخوض معارك شرسة في مدينة سرت .

وأعلن العقيد الزوي على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن قوات الجيش سيطرت على جميع المناطق بطوق سرت، مضيفاً أنه لا يفصلها عن عمق المدينة الا كيلومترات قليلة.

وأضاف الزوي أن منطقة بوهادي في سرت أصبحت تحت سيطرة قوات الجيش بالكامل.

وشن الجيش الوطني الليبي، اليوم الإثنين، هجوما مباغتا على التشكيلات المسلحة داخل الحدود الإدارية لمدينة سرت، وتمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية في المدينة.

وخاضت الوحدات العسكرية للجيش في البداية اشتباكات مع مجموعات مسلحة قرب بوابة العشرين شرق سرت، قبل أن تتمكن من السيطرة عليها.

وواصلت قوات الجيش تقدمها، وسيطرت على معسكر كتيبة الساعدي في بوهادي جنوب سرت، قبل أن تُحكم السيطرة على كامل المنطقة .

وقال آمر الكتيبة 192 مشاة التابعة للجيش الوطني النقيب عمر ابسيط، في تصريحات من وسط معسكر الساعدي، إن القوات تقدمت بناء على تعليمات القيادة العامة، مضيفا حررنا منطقة بوهادي في سرت.

 وواصلت قوات الجيش تقدمها وسيطرت على قاعدة القرضابية بالكامل، ثم جزيرة السواوة محور البحر، وجزيرة سرت قرب جامعة المدينة.

ودخلت وحدات من القوات المسلحة الحي رقم (3) أحد أكبر الأحياء في مدينة سرت وسط ترحيب أهالي الحي.  

وأظهرت صور دخول وحدات من القوات المسلحة وسط استقبال الأهالي لها، عقب سيطرة القوات المسلحة اليوم الإثنين بالكامل على عدة مواقع عسكرية مهمة في ضواحي سرت أبرزها قاعدة القرضابية ومعسكر كتيبة الساعدي بمنطقة بوهادي شرقي سرت إضافة إلى ميناء سرت وبوابة الـ20 وبوابة الـ17.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق