أخبار العالمالشرق الأوسط

حفيد الإستعمار ماكرون من فلسطين المحتلة: فرنسا جاهزة لتشكيل “تحالف إقليمي ودولي” لمحاربة “حماس”

الثلاثاء 24-10-2023

إنهم اوقح وأبشع إستعمار متجدد

طالب حفيد الإستعمار الفرنسي ماكرون، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، بتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمكافحة التنظيمات الإرهابية على غرار التحالف الدولي المناهض لتنظيم “داعش” من أجل محاربة حركة “حماس” الفلسطينية.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس مع رئيس الوزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن “فرنسا جاهزة لتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمحاربة المجموعات الإرهابية”.

وأضاف حفيد الإستعمار ماكرون، موضحًا أن هذا التحالف الجديد “يمكّن التحالف الدولي المناهض لداعش من محاربة حماس أيضا”، على حد مزاعمه وبكل وقاحة فأجداده اعتبروا “المقاومين ضد استعمارهم إرهاب وها هو يعيد أمجاد أجداده الإستعماريين.

وقال حفيد الإستعمار ماكرون: “حماس مجموعة إرهابية ويجب أن نقاتلها بقوة ونتضامن مع إسرائيل في مكافحة الإرهاب وأؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

وأكد أنه “يجب أن نتفادى توسع الصراع وأدعو إيران وحزب الله ألا يشكلوا أي خطر أو تهديد في المنطقة”، مشيرًا إلى أنه “يجب أن يكون لدى الفلسطينيين دولة يعيشون فيها بأمن واستقرار جنبا إلى جنب مع إسرائيل”.

من جهته، قال نتنياهو إن “حماس ترتكب جريمة حرب مزدوجة وتختبئ خلف المدنيين في غزة، وعند انتهاء هذه الحرب لن يعيش سكان غزة تحت سيطرة حماس”.

واعتبر نتنياهو أنه “إذا انتصرت حماس سوف نكون في خطر وإذا هُزمت حماس فإن قوى الحضارة هي من تنتصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق