أخبار العالم

الجيش الصومالي: مقتل 100 عنصر من “الشباب”

جلعد-الصومال-21-01-2023

أعلنت وزارة الإعلام الصومالية، أمس الجمعة، مقتل 100 عنصر من حركة “الشباب” و7 أفراد من الجيش، في هجوم انتحاري استهدف مركزا عسكريا وسط البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن الجيش تصدى للهجوم الذي تبنته الحركة بمدينة جلعد، وألحق خسائر بشرية في صفوف الإرهابيين، مشيرا إلى مقتل 100 من عناصر الشباب، و7 عسكريين حكوميين، من بينهم نائب قائد القوات الخاصة(دنب) حسن محمد عثمان .

وأضاف البيان أن الجيش الصومالي تمكن خلال الهجوم من مصادرة عتاد عسكري.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، تبنت حركة”الشباب” على لسان متحدثها عبد العزيز أبو مصعب، مسؤوليتها عن الهجوم، وفق ما نقل موقع “صومالي ميمو” المحسوب عليها، وقال: “مقاتلونا تمكنوا من قتل 159 من أفراد الجيش الصومالي خلال الهجوم، وأحكموا سيطرتهم على المركز العسكري”.

وتعد مدينة جلعد التي تعرضت للهجوم من المدن الاستراتيجية التي استعاد الجيش السيطرة عليها من قبضة “الشباب” الإثنين الماضي. ومنذ يوليو الماضي، تواصل القوات الصومالية بالتعاون مع عشائر مسلحة عمليات عسكرية مكثفة ضد الحركة بمختلف مناطق البلاد، وأعلنت مقتل مئات من عناصرها واستعادة السيطرة على مناطق استراتيجية عديدة من الحركة. وتأسست حركة “الشباب” مطلع العام 2004، وهي مرتبطة بتنظيم “القاعدة”، وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة آلاف الأشخاص.Z

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق