آسياأخبار العالمأوروبا

الجيش الروسي يدمر مراكز قيادة 3 ألوية أوكرانية

موسكو 07-12-2023

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 07 ديسمبر 2023، أن القوات الروسية دمرت مراكز قيادة 3 ألوية أوكرانية، وكبدت نظام كييف خسائر جسيمة في مناطق متفرقة ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية وسلاح المدفعية لمجموعات تابعة للقوات الروسية، مراكز القيادة والمراقبة لوحدات اللواء الميكانيكي الـ67 الأوكراني، ولواء الدفاع الإقليمي “100” الأوكراني، واللواء الـ”12″ الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير مستودعات الذخيرة والأسلحة والقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 121 منطقة.

وأضاف البيان: “على اتجاه كوبيانسك، أدت الإجراءات المهنية لوحدات قوات مجموعة “الغرب”، بإسناد سلاح الطيران ونيران المدفعية، إلى صد 5 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا في مقاطعة خاركوف”.

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 75 جنديا، ودبابتين، و4 ناقلات جند مدرعة، وشاحنتي “بيك آب”، ومدفع “بانزرهاوبيتزي 2000” ألماني، ومدافع هاوتزر “إم 198” أمريكية، ومدفع “دي 30”.

وتابع البيان: “على اتجاه كراسني ليمان، صدت وحدات قوات مجموعة “المركز”، بإسناد سلاح المدفعية، هجومين للقوات الأوكرانية في مناطق دزيرجينسك ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 280 عسكريا، ومركبتين قتاليتين للمشاة، و3 مركبات، وخلال القتال المضاد للبطارية، تم تدمير مدفعين من طراز إم 109 “بالادين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق