آسياأخبار العالم

الجيش الروسي يحقق تقدمًا استراتيجيًا بتحرير نيفسكويه وكراسني يار في لوغانسك ودونيتسك

قسم الاخبار الدولية 16/10/2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدتي نيفسكويه وكراسني يار من قبضة القوات الأوكرانية في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

يأتي هذا الإنجاز العسكري كجزء من العمليات المستمرة التي تهدف إلى تعزيز السيطرة الروسية في المناطق الشرقية لأوكرانيا.

وأكدت الوزارة أن القوات المسلحة الروسية نفذت عمليات عسكرية منسقة أسفرت عن استعادة السيطرة على البلدتين، مما أتاح لها توسيع نطاق وجودها في هذه المناطق.

وشددت على أن القوات الروسية واجهت مقاومة شرسة من القوات الأوكرانية، لكن تكتيكاتها العسكرية المدروسة مكنت من تحقيق هذا التقدم.

كما أفادت التقارير بأن العمليات العسكرية شهدت استخدام مجموعة من الأسلحة المتقدمة والتكتيكات الحربية، بما في ذلك القصف المدفعي والتقدم البري. وحسب التصريحات الرسمية، ستواصل القوات الروسية جهودها لتأمين المنطقة وضمان سلامة المدنيين في ظل الظروف الحالية.

في سياق متصل، أبدت سلطات لوغانسك ودونيتسك دعمها للعمليات الروسية، معبرةً عن أملها في أن يسهم التحرير في تحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المنطقة. واعتبرت هذه الخطوة علامة على التزام روسيا بدعم سكان هذه المناطق، الذين يعانون من تأثيرات النزاع المستمر.

من جهة أخرى، أعربت كييف عن قلقها من تصعيد الهجمات الروسية، مؤكدةً أن القوات الأوكرانية ستواصل الدفاع عن أراضيها بكل قوة. ونفت الحكومة الأوكرانية صحة المعلومات حول تقدم القوات الروسية، مشددةً على أن لديها خططًا لمواجهة هذا التهديد الجديد.

يستمر الوضع في شرق أوكرانيا في التوتر، مع تحذيرات من أن التصعيد العسكري قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة. تحث العديد من المنظمات الدولية على ضرورة التوصل إلى حلول دبلوماسية لإنهاء الصراع المستمر، حيث تتزايد المخاوف من تداعيات الصراع على المدنيين والأمن الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق