أخبار العالمالشرق الأوسط

الجيش الإيراني يؤكد جاهزيته لضرب إسرائيل ويعزز الدفاعات الجوية لمواجهة التهديدات المحتملة

قسم الاخبار الدولية 21/10/2024

أكد قائد الجيش الإيراني أن القوات المسلحة جاهزة لتوجيه ضربة قاسية لإسرائيل في حال تعرضت إيران لأي اعتداء. جاء هذا التصريح خلال لقاء جمع كبار قادة الجيش الإيراني، حيث شدد على أن الدفاعات الجوية الإيرانية اتخذت كافة التدابير لمواجهة أي تهديدات محتملة من جانب إسرائيل أو حلفائها.

وأوضح قائد الجيش الإيراني أن استعدادات الجيش تشمل تعزيز أنظمة الدفاع الجوي، وتوسيع نطاق المراقبة الجوية في مختلف المناطق الحساسة.

وذكر أن القوات الإيرانية تمتلك القدرة على الرد بشكل فوري وحاسم على أي هجوم إسرائيلي، مشيرًا إلى أن طهران تتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بجدية وتقوم بتحديث استراتيجياتها الدفاعية باستمرار.

وتأتي هذه التصريحات في سياق التوترات الإقليمية المتصاعدة بين إيران وإسرائيل، حيث يشتبه بأن إسرائيل قد استهدفت منشآت إيرانية في الماضي. كما تأتي في ظل تصاعد الأزمة في المنطقة مع تصاعد المخاوف من احتمالية اندلاع نزاع عسكري بين الجانبين، خاصة مع الدعم الإيراني المتزايد لبعض الجماعات المسلحة في المنطقة.

من جانب آخر، يواصل الجيش الإسرائيلي استعداداته لأي مواجهات محتملة مع إيران، خاصة في ظل الاتهامات المستمرة لطهران بدعم الميليشيات المسلحة في سوريا ولبنان، والتي تشكل تهديدًا مباشرًا لأمن إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق