آسياأخبار العالمأمريكا

الجيش الأمريكي يختبر طائرات بدون طيار ومناطيد تجسس طويلة التحمل من الفلبين للتحليق فوق بحر الصين الجنوبي

أثناء مناورة باليكاتان العسكرية في الفلبين، استخدمت فرقة العمل الأولى متعددة المجالات التابعة للجيش الأمريكي طائرة بدون طيار من طراز Kraus Hamdani Aerospace K1000 في باسكو، وفقًا لما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية في 6 مايو 2024.

وتم نشر هذه المنصة في قم بالتحليق فوق بحر الصين الجنوبي لجمع البيانات لصالح شركة Extended Range Sensing and Effects Company.

استخدم فريق العمل الأول من نوعه هذا التمرين لتقييم تنظيمه وتحديد أفضل الأصول لدعم القوات المشتركة وقوات التحالف في السيناريوهات التي قد يكون فيها الوصول إلى المنطقة محل نزاع. جرت التدريبات الثنائية مع القوات المسلحة الفلبينية في الفترة من 11 أبريل إلى 9 مايو.

تتمركز شركة ERSE في باسكو على جزيرة بركانية في أرخبيل باتانيس شمال لوزون، أكبر جزيرة في الفلبين، وتم إنشاء قاعدة شركة ERSE في خيمة صغيرة مكيفة بجوار المطار التجاري المحلي.

صرح الرائد سيث هولت، قائد ERSE، من مركز العمليات الخاص به أن هدفه هو تكييف فريقه مع قوة تشغيلية متعددة المجالات مرنة وسهلة التعديل.

وتضم الشركة ثلاث فصائل متخصصة في الحرب الإلكترونية، والطائرات بدون طيار، وقدرات الارتفاعات العالية مثل البالونات، وتسعى جاهدة للحفاظ على قدرات الاستشعار من الأرض حتى حوالي 100 ألف قدم ضمن الطيف الكهرومغناطيسي، وهو مجال حاسم لإدارة الاتصالات وتوجيه الأسلحة في العصر الحديث. الصراعات.

استخدمت القوات الطائرة بدون طيار K1000 لمراقبة المناطق ذات الاهتمام وجمع بيانات مهمة، والتي تمت مشاركتها بعد ذلك مع القوات الفلبينية، مما يعزز إمكانية التشغيل البيني بين البلدين.

على الرغم من أن K1000 ليس برنامجًا رسميًا، فقد تم استخدامه في تجارب مختلفة ويمكنه الطيران لمدة 76 ساعة على ألواحه الشمسية، بينما يظل من الصعب اكتشافه، وغالبًا ما تخطئ الرادارات في أنه طائر.

تقوم شركة Kraus Hamdani Aerospace، وهي شركة مقرها كاليفورنيا، بإنتاج طائرة K1000، وهي طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية للإقلاع والهبوط العمودي، وهي مصممة للعمل “كقمر صناعي زائف” قادر على تبادل البيانات عبر منصات متصلة بالشبكة.

هذا النظام المتقدم، الذي يصل مداه إلى 1000 ميل ويبلغ أقصى ارتفاع له 20000 قدم، مجهز بدفع كهروضوئي من أيون الليثيوم ومروحة قابلة للطي. كما أنها تتميز بواجهة تحكم سهلة الاستخدام تسمح لمشغل واحد بإدارة سرب من هذه الطائرات بدون طيار.

بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار، جربت شركة ERSE أيضًا بالونات على ارتفاعات عالية، باستخدام Urban Sky’s Stratospheric Microballoon، وهو نظام غير ملوث ويصعب اكتشافه ويمكنه حمل حمولات لتوسيع قدرات الشبكة.

تعد مبادرة MDTF الأولى، التي تم إنشاؤها في عام 2018، جزءًا من سلسلة من فرق العمل متعددة المجالات التي تهدف إلى تشكيل عقيدة العمليات متعددة المجالات للجيش، والتي تم إضفاء الطابع الرسمي عليها في عام 2022.

وتغطي هذه القوات مسارح عمليات مختلفة من منطقة المحيطين الهندي والهادئ إلى أوروبا، وهي مصممة للعمل بالتنسيق لتحسين قدرات الاستشعار والاستهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق