أخبار العالمإفريقيا

الجنوب الليبي أصبح الملاذ الأبرز لتنظيم”داعش”


سبها-ليبيا-18-9-2020


أصبحت ليبيا بحسب التقارير المتتالية، الملاذ الأبرز لعناصر تنظيم “داعش، في واقع استمرار الفوضى في البلاد وانعدام السلطة المركزية، إضافة إلى الجغرافيا الليبية حيث الصحراء الواسعة والتحصن بالوديان والجبال.


ولوحظ ظهور خلايا “داعش” في مناطق عدة وخاصة في الجنوب الليبي. وفي تطور جديد، أعلن الجيش الوطني الليبي مقتل عدد من الدواعش خلال عملية نوعية استمرت ساعات في حي عبدالكافي بمدينة سبها جنوب البلاد، لملاحقة عناصر مسلحة من التنظيم،وتمكنت من القضاء بالكامل على الخلية الإرهابية.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن في أغسطس الماضي، أن وحداته “استهدفت مجموعة تابعة للتنظيم، بعد دخولها إلى منطقة “غدوة” على بعد 60 كيلومترًا جنوب مدينة سبها، حيث تمكنت من القضاء على عناصر المجموعة وتدمير 3 آليات وحجز آليتين.


وفي نهاية فبراير 2020 أعلن الجيش الليبي إحباط مخطط تخريبي لتنظيم “داعش” الإرهابي في جنوب البلاد، حيث أكد القبض على الإرهابي عمر فاضل السعيد محمد الأمين، المكنى بـ”أبو عبدلله”، وهو طبيب “داعش” في ليبيا، جنوب مدينة سبها.


وأكد الجيش وقتها أنه تم نقل أبوعبدالله إلى مكان سري آمن لأنه من أهم قيادات التنظيم، ولديه أسرار كثيرة عن خلايا داعشية في الجنوب في ليبيا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق