أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

التيار الشعبي في تونس يدعو أحرار العالم للتحرك ضد العدوان الأميركي

قسم الأخبار 03-02-2024

حزب التيار الشعبي في تونس، يستمر في دعمه للمقاومة في غزة، ولحركات المقاومة المساندة والداعمة لها.

دعا حزب التيار الشعبي في تونس، كل أبناء الأمة العربية والإسلامية، وأحرار الإنسانية إلى التحرّك ضد العدوان على سوريا والعراق.

وفي بيان له، صدر اليوم السبت، أكّد الحزب دعمه لسوريا، والعراق، “ومقاومتهما المشروعة ضد الاحتلال الأميركي”.

ولفت إلى أنّ “العدوان مؤشر على انهيار العدو وعجزه أمام محور المقاومة، مما أجبر الطغمة العنصرية، والفاشية الحاكمة في أميركا على التدخّل”.

كما رأى حزب التيار الشعبي، في العدوان تأكيداً لـ “حجم الضرر الذي ألحقته سوريا والمقاومة العراقية، بالعدو في إطار مساهمتهما في إسناد المقاومة في فلسطين”، وانخراطاً واسع النطاق لأميركا في الدفاع عن “إسرائيل”.

ونظم حزب التيار الشعبي، في منتصف شهر كانون الثاني/يناير الفائت، اعتصاماً أمام السفارة الأميركية في تونس العاصمة، وذلك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، وبالدعم الأميركي المتواصل له.

ومن ساحة الاعتصام، أكّد الناطق باسم التيار الشعبي في تونس، محسن النباتي، للميادين، أنّنا اليوم أمام “معركة كبرى تدور إقليمياً، ودولياً، من أجل تحرير الإنسانية كلها من هذه الطغمة التي تحكم العالم منذ عقودٍ طويلة، وتهيمن على البشرية، وتصادر مقدّراتها”.

وشدّد النباتي على أنّ المطلوب اليوم من كل العرب والمسلمين، والمضطهدين، المشاركة في هذه الفرصة لـ “الانعتاق النهائي من الهيمنة الغربية”.

وشهد الشارع التونسي حراكاً مستمراً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، على مختلف المستويات الشعبية والفنية والسياسية، حيث دعت وزارة الثقافة التونسية إلى تعليق العديد من التظاهرات الثقافية والفنية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، أو تخصيص مساحة لفلسطين في الفعاليات التي لم تخضع لقرار التأجيل.

كما حلّت القضية الفلسطينية، ضيفاً أساسياً في العديد من المهرجانات الثقافية، والتظاهرات، واللقاءات على المستوى الحكومة الرسمي، وعلى مستوى المجتمع الشعبي في تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق