أخبار العالمأمريكا

التحالف البوليفاري يناقش تأثير التدابير القسرية على التنمية المستدامة للأمم

كاراكاس-فنزويلا-26-10-2021


يناقش التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية، معاهدة التجارة بين الشعوب (ألبا)، كجزء من مناقشات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في عام 2021، وتأثير التدابير القسرية الأحادية على الحق في التنمية المستدامة.

وتم التخطيط للحدث الأكاديمي كمقدمة لقمة غلاسكو التي ستعقد في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر من العام الجاري.

وصادق التحالف البوليفاري في 24 يونيو، في إطار القمة التاسعة عشرة لرؤساء الدول والحكومات التي عقدت في كاراكاس، على اتفاقية ذات طابع خاص تضمن الحاجة السائدة للوفاء بنقاط خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وسلطت الدول الأعضاء الضوء على القضايا المتعلقة بالتغير المناخي والحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة التصحر والتلوث والظواهر الأخرى بهدف تلبية احتياجات الأجيال القادمة.

وشددوا على أن وفاء الدول باتفاق باريس لا يزال غير كاف فيما يخص تحديد درجة الحرارة لهدف مستقر، وهي حقيقة ضرورية لإبطاء الزيادة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتأثير الظواهر المدمرة بشكل متزايد.

وانتقدوا أسباب الأزمة البيئية متهمين البلدان المتقدمة بأنماط إنتاجها واستهلاكها غير المستدامة، وعدم استعداد الحكومات للوفاء بالتزاماتها المناخية.
كما شجبوا تأثير التدابير القسرية على قدرة الإستجابة لبلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي حيث تظهر أكبر آثار تغير المناخ في هذه المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق