أخبار العالمالشرق الأوسط

البنتاغون يعلن عن إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط في “ظل اشتعال فتيل الحرب”…

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون” عن إرسال “عدد محدود” من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، دون تقديم تفاصيل دقيقة حول حجم أو طبيعة هذه القوات، وذلك وفقا لما صرّح به المتحدث باسم البنتاغون، المايجور جنرال بات رايدر. يأتي هذا الإعلان وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب إقليمية، خاصة بعد التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر بين إسرائيل وحركة حماس، قدمت الولايات المتحدة دعمًا عسكريًا ملموسًا لإسرائيل بهدف تعزيز قدراتها الدفاعية والهجومية في مواجهة التهديدات المتزايدة. هذا الدعم شمل إرسال حاملات طائرات وسفن حربية إلى البحر الأبيض المتوسط، بهدف ردع أي تدخل إقليمي محتمل، سواء من حزب الله في لبنان أو من أي أطراف أخرى قد تسعى للمشاركة في النزاع. إلى جانب ذلك، عززت الولايات المتحدة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية من خلال تزويدها بصواريخ “باتريوت” و”ثاد”، التي تعتبر ضرورية لحماية إسرائيل من الهجمات الصاروخية المكثفة التي تشنها المقاومة وسط القطاع

إضافة إلى ذلك، كثفت الولايات المتحدة إمداداتها من الذخائر والقذائف الدقيقة إلى الجيش الإسرائيلي، مما ساعد في تعزيز القدرة على توجيه ضربات عسكرية دقيقة ضد أهداف حماس. كما يوجد تنسيق وثيق على مستوى الاستخبارات بين واشنطن وتل أبيب، حيث تقدم الولايات المتحدة معلومات استخباراتية دقيقة لمساعدة إسرائيل في تحديد الأهداف وتقليل الخسائر بين المدنيين. هذه الخطوات تأتي ضمن إطار التزام واشنطن التاريخي بضمان تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة، ودعمها في مواجهة التهديدات الإقليمية المتزايدة خلال فترة النزاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق