أخبار العالمإفريقيا

تنظيم “الإخوان” في ليبيا يواصل مناوراته للإنقلاب على الإستحقاق الإنتخابي

طرابلس-ليبيا-23-10-2021


يخطط تنظيم “الإخوان” في ليبيا للإنقلاب على استحقاق 24 ديسمبر الإنتخابي، بالطعن في قانون انتخاب الرئيس الصادر عن مجلس النواب.
وأفادت قناة “ليبيا الحدث” بأنه اطلعت على الطعن المعد لتقديمه للمحكمة العليا لمصلحة رئيس ما يعرف بـ “مجلس الدولة الاستشاري” القيادي الإخواني خالد المشري وعضو مجلس النواب المقاطع جلال عبدالسلام الشويهدي، ضد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بصفته، ونائب رئيس المجلس فوزي النويري بصفته والممثل القانوني للمفوضية العليا للانتخابات عماد السايح.

من جانبه رد عضو مجلس النواب محمد عامر العباني، على مذكرة الطعن المقدمة من المشري أن الطعن الدستوري المقدم للدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، مؤسس على غير أساس من القانون.

وتابع أن التعديل الدستوري الحادي عشر الصادر في 2018/11/26 لم يضمن الاتفاق السياسي الذي انتهت صلاحيته بتاريخ 2017/12/16، بل ضمّن ما تم الاتفاق عليه بين البرلمان ومجلس الدولة، وهو الاتفاق المتعلق بتكوين المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين ورئيس وزراء مستقل.

ويحاول تنظيم “الإخوان” الليبي عرقلة الوصول إلى الإنتخابات وتعطيل مسار القاعدة الدستورية للإنتخابات ، كما هدد بالإنقلاب على الإنتخابات العامة حال فشل مرشحي التنظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق