أخبار العالمالشرق الأوسط

البحرين:الدوحة لم تُبدِ أية بادرة تجاه معالجة الملفات العالقة مع المنامة

المنامة-البحرين-22-01-2021


علق وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، على العلاقة مع قطر بعد قمة العُلا التي جرت بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الدوحة لم تُبدِ بعد البيان الختامي أية بادرة تجاه حلحلة الملفات العالقة مع المنامة.

وقال الزياني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين، إن”السلطات القطرية لم تُبدِ بعد صدور بيان العُلا أية بادرة تجاه حلحلة الملفات العالقة مع مملكة البحرين، أو استجابة للتفاوض المباشر حول تلك الملفات”.

وأضاف: “على قطر التعامل مع متطلبات التوافق الخليجي، ومراعاة مصالح البحرين الإستراتيجية، والإسراع في معالجة القضايا العالقة بين البلدين بما يضمن علاقات سليمة وإيجابية بين البلدين في المستقبل”.

وأكد أن “وزارة الخارجية البحرينية بعثت رسالة خطية إلى وزير خارجية قطر، بناءً على مقررات بيان العُلا، تضمنت دعوة إلى إرسال وفد رسمي إلى مملكة البحرين في أقرب وقت ممكن، لبدء المحادثات الثنائية حيال القضايا والموضوعات العالقة بين الجانبين، لكن وزارة الخارجية وحتى تاريخه لم تتلق من الجانب القطري ردا أو جوابا بشأن ما ورد في الرسالة المذكورة”.

وشدد على أن “البحرين تلتزم ببيان العلا”، مؤكدا إعلان شؤون الطيران المدني عن استمرار الرحلات الجوية بين البلدين، ودعوة مجلس الوزراء إلى التفاوض الثنائي المباشر مع دولة قطر، للوصول إلى اتفاق بشأن استمرارية السماح للصيادين في البلدين بممارسة نشاطهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق