أخبار العالمالشرق الأوسط

الاحتلال يواصل قصف غزة ويرتكب مزيدا من المجازر ويستعد لإجتياح رفح

     مع استمرار القصف الإسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة، أستشهد العشرات من الأشخاص والجرحى كما أسفر عن وقوع إصابات جراء غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد القسام في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

في حين قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش بدأ الاستعدادات لشن عملية في رفح في حال انهيار مفاوضات الأسرى.

وخلال ساعات الليل شنت قوات الاحتلال غارة جوية على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

كما شن الاحتلال غارة جوية على مركز للأجهزة الكهربائية وسط مخيم جباليا، وهو ما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع.

هذا وأطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة تزامنا مع قصف مدفعي.

يأتي هذا بينما تتواصل الاشتباكات بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، والذي يحاصره الاحتلال منذ 11 يوما، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 22 عسكريا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأعلنت كتائب المقاومة القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي.

من جانبها، قالت سرايا القدس-الجناح العسكري لحركة  الجهاد الإسلامي إنها قصفت تجمعات لجنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء بقذائف الهاون “عيار 60 مليمترا”.

 ونشرت سرايا القدس مشاهد من الاشتباكات واستهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية في محيط مجمع الشفاء.

وتشهد العاصمة القطرية  الدوحة منذ أيام مفاوضات غير مباشرة بين حركة حماس وإسرائيل بوساطة قطرية مصرية، لكنها لم تفض حتى الآن عن التوصل لصفقة لتبادل الأسرى.

وفي الأثناء، قالت القناة 13 الإسرائيلية إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن طلبت مؤخرا من إسرائيل السماح بوصول ضباط أميركيين لوضع خطط بشأن رفح مع ضباط الجيش الإسرائيلي.

وكانت عدة دول بما فيها  الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل عدم القيام بأي عمل عسكري في رفح بدون ضمان إخلاء آمن لأكثر من مليون مدني فلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق