أخبار العالمالشرق الأوسط

الاحتلال يهدد بعملية برية شمال غزة وتهجير السكان مجددا

لوّح الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية جديدة شمالي قطاع غزة بذريعة إطلاق صواريخ من المنطقة، وأمر السكان بالتوجه جنوبا. في وقت أوقع القصف المتواصل مزيدا من الشهداء الفلسطينيين.

ففي تغريدة نشرها في وقت مبكر اليوم الأربعاء على منصة “إكس” قال المتحدث باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” إن على كل الموجودين في منطقة بيت حانون وحي المنشية والشيخ زايد والنازحين هناك إخلاء مناطقهم فورا نحو “المآوي المعروفة” في مركز مدينة غزة.

وأضاف أن حماس  والفصائل الأخرى تطلق الصواريخ من تلك المناطق، وأن الجيش الإسرائيلي سيعمل “فورا وبقوة ضدهم” بحسب تعبيره. من جهة أخرى، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن الجيش يستعد لما وصفته بنشاط بري واسع النطاق في بيت حانون.

ومنذ بدء اجتياحه البري أواخر أكتوبر الماضي، نفذ جيش الاحتلال عدة توغلات شمالي القطاع المحاصر، خاصة في بيت حانون ومخيم جباليا، لكنه فشل مع ذلك في إنهاء المقاومة الفلسطينية هناك.وفي الآونة الأخيرة، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة شرق خان يونس  وفي حي تل الهوى  جنوب مدينة غزة، حيث تعرض لضربات متكررة من المقاومة، وذلك بالتوازي مع العمليات المستمرة في رفح جنوبا.

وكان أكثر من 20 فلسطينيا استشهدوا كما أصيب عشرات آخرون جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يقارب 40 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 91 ألفا، ولا يزال نحو 10 آلاف مفقودين، وفق تأكيد الأجهزة الحكومية الفلسطينية في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق