أخبار العالمالشرق الأوسط

الاحتلال يرفض مقترحاً لتبادل الأسرى مع المقاوم: تل أبيب تطالب بصفقة أكبر حجماً

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الأربعاء 15 نوفمبر2023، عن معارضتها لمقترح صفقة تبادل أسرى مع “حماس”، ادعى الاحتلال أن الحركة الفلسطينية تتبناه، ويشمل إطلاق سراح 50 أسيراً إسرائيلياً، مقابل الإفراج عن نساء وأطفال فلسطينيين معتقلين في السجون الإسرائيلية، والالتزام بوقف إطلاق نار لـ3 أيام في قطاع غزة.

هيئة البث الإسرائيلية، ذكرت أن “تل أبيب تعارض اقتراح حماس بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح 50 رهينة فقط”، في حين نقلت القناة “12” الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي – لم تسمه – قوله إن الوسطاء “يعرفون أننا نطالب بصفقة أكبر حجماً”، دون تحديد طبيعة الصفقة التي تطمح إليها إسرائيل، أو هوية هؤلاء الوسطاء.

تأتي هذه التصريحات في أعقاب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عند اقتحامه مستشفى الشفاء، أنه “لا مؤشرات” على وجود أسرى إسرائيليين بمستشفى الشفاء في مدينة غزة، رغم أنه ادعى على مدى أسابيع، وجود أسرى إسرائيليين في المستشفى.

كان المتحدث باسم كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، قد قال يوم الإثنين الماضي، إن إسرائيل “تماطل” في ملف تبادل الأسرى، بعدما أبدت الحركة استعدادها للموافقة على “طلب العدو الإفراج عن 100 امرأة وطفل من محتجزيه في غزة”.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق