أخبار العالمالشرق الأوسط

قائد الحرس الثوري الإيراني: انهيار النظام الإسرائيلي وشيك وسينقرض في المستقبل القريب

إعداد قسم الأخبار 14-12-2023

وأضاف في كلمة له أمام مؤتمر ثقافي، أن “انهيار النظام الإسرائيلي المزيف ليس بالبعيد، والدليل الواضح على ذلك هو أن الصهاينة ضعفاء، لدرجة أنهم لا يستطيعون تحمل وجود النساء والأطفال الفلسطينيين”.

وانتقد قائد الحرس الثوري الإيراني النظام الإسرائيلي، لتحويله مستشفيات غزة إلى ساحات قتال وذبح النساء والأطفال العُزّل في فلسطين، مؤكدا أن “مثل هذه الفظائع أثارت النفور العالمي من إسرائيل”.

وقال سلامي: “إن كراهية العالم للصهاينة لم تعد تقتصر على المسلمين بعد الآن، بعد أن احتشد الناس ضد الصهاينة حتى بالقرب من البيت الأبيض وفي شوارع لندن وأوروبا”.

وشدد على “الفشل الأخلاقي والسياسي والاقتصادي لأمريكا باعتبارها الراعي الرئيسي للجرائم الإسرائيلية”، معربا عن ثقته في أن فلسطين ستخرج قريبا منتصرة بفضل المقاومة.

وفي تصريحات أدلى بها في 3 أكتوبر الماضي، انتقد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، النظام الإسرائيلي، ووصفه “بالسرطان الذي سيتم القضاء عليه من قبل الفلسطينيين وقوى المقاومة الإقليمية”، وحذر الحكومات التي تسعى إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل من أنها “تدعم الحصان الخاطئ”، بحسب تعبيره.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أكد مؤخرا أن “المقاومة الإسلامية (حماس) ردت حتى الآن بقوة على عدوان الكيان الإسرائيلي”.

وقال عبد اللهيان إنه “ناقش، خلال اتصال هاتفي مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، آخر التطورات في غزة والضفة الغربية والعدوان الجاري من قبل الكيان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”، مشيرا إلى أنه “مع هذه الوتيرة ستكون الأيام المقبلة رهيبة جدا للكيان الاسرائيلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق