أخبار العالمإفريقيا

ضربات جوية تستهدف مرتزقة وغرفة عمليات تركية بمصراتة

بنغازي-ليبيا-07-5-2020


ذكر مصدر عسكري ليبي، أن سلاح الجو بالجيش الوطني استهدف الكلية العسكرية في مصراتة، حيث معقل المرتزقة السوريين وغرفة العمليات التركية، بأكثر من 18 ضربة جوية.
كما تمكنت القوات المسلحة من استهداف ذخائر المليشياوي غنيوة داخل مقره وسط أبوسليم بالعاصمة الليبية، في عملية تعد مفاجئة ودقيقة..
وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش أمس الأربعاء، مقتل 10 من أفراد قوات الوفاق وتدمير 3 آليات عسكرية تابعة لهم بعد استهداف تمركزاتهم بصواريخ كورنيت في محور البحر بالهيشة الجديدة.

و أعلن الناطق باسم القائد للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، مساء الأربعاء، إطلاق عملية جديدة باسم “عملية طيور أبابيل” ضد ميليشيات الوفاق دون أن يحدد أهدافها.

من جهته،أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ضربات دقيقة أصابت أهدافا ما أسفر عن انفجار مخزن ذخيرة واشتعال النار داخل الكلية الجوية بمصراتة، وأدى إلى تطاير الشظايا..
وكشف المرصد نقلا عن مصادر موثوقة، انشقاق عدة ألوية من فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا، عن الفصيل مع كامل عناصرهم، والذين يقدر عددهم بنحو 700 مقاتل..
ووفقاً لإحصائيات المرصد، فإن “عدد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن بلغ نحو 7850 مرتزقا، بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3000 مجند”،فيما وثق المرصد مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين السوريين خلال العمليات العسكرية في ليبيا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق